أخبار متعلقة

حل سياسي

بيدرسون: حل أزمة سوريا ليس بالضرورة بيد السوريين وحدهم

حذرت الأمم المتحدة من استمرار العنف ضد المدنيين واستمرار الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في سوريا، مؤكدة أن "حل أزمة سوريا ليس بالضرورة بيد السوريين وحدهم".

20-Dec-21 07:59 PM

بوتين يشيد بالعلاقة مع أنقرة للتوصل لحل بسوريا

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، بالجهود المشتركة بين بلاده وأنقرة، التي أدت إلى انطلاق مسيرة الحل السياسي بسوريا.

30-Dec-19 03:32 PM

معارض سوري: نؤيد عودة اللاجئين لكن بعد تسوية سياسية

أكد عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض هادي البحرة السبت، أن "الظروف الحالية في البلاد ليست آمنة، لعودة اللاجئين السوريين إلى الوطن"..

08-Dec-18 03:19 PM

لماذا يدعم أكراد سوريا بقاء أمريكا بعد طرد تنظيم الدولة؟

بعد أن لمحت الولايات المتحدة إلى أنها لن تنسحب من سوريا قبل إحراز تقدم في إيجاد حل سياسين؛ عبر زعماء أكراد سوريون عن دعمهم لدور أطول للقوات الأمريكية في سوريا عقب هزيمة تنظيم الدولة.

15-Nov-17 10:29 PM

لوموند: روسيا تستغل الأسد لتحقيق أهدافها الدبلوماسية

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول المساعي الروسية لإقناع المجتمع الدولي بقبول الرئيس السوري بشار الأسد شريكا في الحرب على تنظيم الدولة..

17-Sep-15 11:38 AM

دي ميستورا يطرح خطة حل جديدة للأزمة السورية

قال المبعوث الأممي الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، إن خطته للحل في سوريا تتضمن بندين رئيسيين، هما "مكافحة الإرهاب" و"الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية"، مشيرا أن بيان "جنيف1" هو الفرصة الوحيدة للتوصل لحل سياسي في سوريا.

15-Sep-15 01:56 AM

"المؤتمر الوطني" الليبي يؤجل التحاقه بحوار الصخيرات

أعلن المؤتمر الوطني العام في بيان له، الثلاثاء، أن مسودة الحل السياسي غير جاهزة للتوقيع عليها بالأحرف الأولى، ما لم تتضمن التعديلات المقدمة من المؤتمر.

08-Jul-15 01:25 AM

اتفاق خليجي أوروبي على حل سياسي للنزاع في اليمن

اتفق مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي الأحد، على حل سياسي للنزاع اليمني يقوم على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

25-May-15 06:11 AM

محللون: لا يبدو في الأفق أي حل سياسي في أزمة اليمن

لا يبدو في الأفق، أي حل سياسي في اليمن مع سريان الهدنة الإنسانية المقترحة من قبل السعودية، رغم الخروقات التي يتبادل الحوثيون مع خصومه في الحرب الاتهامات بذلك، واستبعد محللون يمنيون حدوث أي انفراج في الأزمة اليمنية، بالتوازي مع وصول مبعوث الأمم المتحدة الجديد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء، إلى ا

14-May-15 10:38 PM

الرئيس الصيني يهاتف ملك السعودية لبحث القضية اليمنية

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم السبت، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أبلغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال مكالمة هاتفية بأنه ينبغي زيادة المساعي للسعي لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن..

18-Apr-15 02:18 PM

الأزمة السورية إلى حل سياسي

رفض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وصف موقف مصر من الأزمة السورية بالحياد. وهو قال في حواره مع «الشرق الأوسط» الذي نشر السبت الماضي «نحن قلنا وجهة نظرنا منذ البداية وهي البحث عن حل سلمي سياسي والحفاظ على وحدة الأراضي السورية. هذا عنوان الحل والذي يشتمل على المعالجة المتزنة، وحل الميليشيات والعناصر

03-Mar-15 01:02 AM

موسكو تحذر من عملية عسكرية في سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن مستقبلاً كئيباً جداً ينتظر البلاد في حال القيام بـ"أي مغامرة عسكرية" فيها. وفق "روسيا اليوم".

27-Feb-15 02:15 PM

مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية سياسيًا

أطلق عدد من السياسيين السوريين المعارضين، على رأسهم رياض سيف، ورقة سياسية تتضمن صيغة لمبادرة جديدة تهدف إلى حل الأزمة في سوريا، عن طريق الحوار الذي يشمل جميع مكونات الشعب السوري.

23-Feb-15 04:31 PM

الحزب الإسلامي: بوادر حل سياسي بمصر خلال أسابيع

قال الأمين العام للحزب الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الجهاد، محمد أبو سمرة، إنه "لأول مرة في تاريخ الجماعة؛ يتجه الإخوان من الفكر الإصلاحي إلى الكفاح المسلح"، متوقعا أن يكون هناك "حل سياسي خارجي بالتوافق مع الإخوان، لإنهاء الأزمة خلال أسابيع".

29-Jan-15 02:19 PM

المعلم يلتقي بوتين تمهيدا لحل سياسي في سوريا

عقد الرئيس الروسي اجتماعا مغلقا مع وزير الخارجية السوري في منتجع سوتشي غرب البلاد، بحث خلاله الجانبان العلاقات الروسية السورية.

26-Nov-14 08:18 PM

البحث عن حل سياسي للأزمة السورية بين القاهرة وموسكو

قبل وأثناء مؤتمر "جنيف 2" الخاص بالوصول إلى حل للأزمة السورية، لم يكن هناك صوت يعلو فوق صوت "الحل السياسي للأزمة"، لكن ما أن فشل المؤتمر في الوصول إلى أي اتفاق، خفتت كل الأصوات، وترك العالم "الأزمة" ما خلف بيئة مناسبة لتنظيم "داعش" الإرهابي، لينشغل بعدها بمواجهة هذا التنظيم.

13-Nov-14 04:42 AM